الاثنين، 30 ديسمبر 2013

أحدث تقنية لعلاج التهابات الأوتار والمفاصل من مصل المريض بطب عين شمس

تحت رعاية أ.د حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس بدأت فاعليات المؤتمر العلمى السنوى الثامن لقسم الطب الطبيعى والروماتيزم والتأهيل بكلية الطب بالجامعة لمدة يومين وقد أشاد سيادته بالدور الفعال الذى تلعبه كلية الطب وقسم العلاج الطبيعى بدفع منظومة العلاج الطبيعى إلى الامام والذى تناول الجديد فى علاج الأمراض الروماتيزمية وآلام الرقبة والعنق وخشونة المفاصل والسمنة والطرق المختلفة لعلاجها ، وأخرى آلام خشونة المفاصل والانزلاق الغضروفى بتقنية الميثروثرابى التى كانت تستخدم لعلاج السمنة وأحدث الطرق لتشخيص آلام القدمين ، وناقش المؤتمر أحدث الطرق لعلاج إلتهابات الأوتار والمفاصل من مصل المريض نفسه دون حقن مادة خارجية .

بيان صحفي جامعة عين شمس 17 / 12 / 2013م

بخصوص الأحداث المؤسفة التي شهدها محيط جامعة عين شمس يوم الاثنين الموافق16/ 12 / 2013م ، تؤكد الجامعة على حق التظاهر السلمي الذي لا يعطل العملية التعليمية ولا  يهدد الأرواح والممتلكات داخل أسوار الجامعة وتحذر أبنائها الطلاب من الخروج خارج الحرم الجامعي والذي يعطى الفرصة للعناصر المندسة فى إثارة الشغب الذي قد يؤدي إلى حدوث ما لا يحمد عقباه ونحذر الطلاب من الاقتراب من مقر وزارة الدفاع والمنشآت العسكرية الموجودة فى محيط الجامعة حرصا على سلامة الطلاب كما تخلي الجامعة مسئوليتها عن أى إصابات أو أحداث قد تحدث خارج محيط الجامعة . 

إفتتاح وحدة الرعاية النهارية (جراحات اليوم الواحد)

فى اطار خطة تطوير مستشفى عين شمس التخصصى ودعم الجامعة للقطاع الطبى تم افتتاح وحدة جراحات اليوم الواحد بمستشفى عين شمس التخصصى بهدف تقديم خدمة طبية متميزة بأعلى معدلات الجودة والسرعة فى مجال جراحات اليوم الواحد وتشتمل الوحدة على (3) غرف عمليات منها غرفة عمليات الرمد مزودة بأحدث التجهيزات من حيث أجهزة التخدير والآلات الجراحية والتى تعد  الأحدث فى المجال الطبى ، أما بخصوص غرف المرضى فالوحدة مزودة  بكل من (جناح صغير ) و(5 غرف مميزة ) و(22)كابينة . وصالة إنتظار كبيرة.
                            
صرح بذلك الاستاذ الدكتور محمد حلمى الغر مدير المستشفى واضاف سيادته ان الوحدة تتميز بالاستقلالية الإدارية التامة.

إنشاء مركز تنمية الموارد الذاتية بجامعة عين شمس

فى إطار تفعيل العطاء المجتمعي تجاه الجامعة فى مجالات دعم البحث العلمي والمنشآت الجامعية من ( مباني وبنية تحتية ومستشفيات جامعية ) ، و التوسع  فى دعم المتفوقين دراسيا وتقديم المنح لغير القادرين فى إطار عمل مؤسسي .. أصدر مجلس جامعة عين شمس قراراً بالموافقة على إنشاء مركز  تنمية الموارد الذاتية  وذلك بهدف تنمية وتنويع  مصادر الجامعة وتوجيه تلك المصادر إلى تحقيق أهداف الجامعة ودعم الاستثمار الموجهة إلى كل من ( استثمارات البحث العلمي – الإنشاءات والمباني - المنح الدراسية ) ، صرحت بذلك الدكتورة ريم الألفي مديرة المركز . 

المؤتمر الدولى السادس للحسابات الذكية و نظم المعلومات

انعقد المؤتمر الدولى السادس للحسابات الذكية و نظم المعلومات تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس و الذى تنظمه كلية الحاسبات و المعلومات جامعة عين شمس فى الفترة من 14-16 ديسمبر 2013 بدار الضيافة بالجامعة.
و شارك هذا العام عدد كبير من الباحثين الدوليين من مختلف دول العالم  و ضم المؤتمر حوالى سبعين ورقة بحثية و ورش عمل عن الذكاء الاصطناعى و تقنية المعلوماتية الحيوية و التعليم الالكترونى.
موقع المؤتمر:

جامعة عين شمس تعلن أسماء الأساتذة المرشحين لجوائز الدولة

صرح أ.د. حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس بأن مجلس الجامعة وافق على ترشيحات  أساتذة الجامعة لجوائز الدولة المقدمة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لعام 2013 وقد تم ترشيح السادة
أولا: جوائز النيل للعلوم و العلوم التكنولوجية المتقدمة :
 
1ـ فى مجال العلوم الطبية:       
         أ.د. محمد عوض تاج الدين . الأستاذ المتفرغ بقسم الأمراض الصدرية بكلية الطب
2ـ فى مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة:
        أ.د. عادل السيد البلتاجي . الأستاذ المتفرغ بقسم البساتين بكلية الزراعة

ثانيا: جوائز الدولة التقديرية :

1ـ فى مجال العلوم الأساسية :
        أ.د. محمد صبري أحمد عبد المطلب . الأستاذ المتفرغ بقسم الكيمياء بكلية العلوم
2ـ فى العلوم التكنولوجية المتقدمة : (العلوم الأساسية )
       أ.د. سيد ثابت عبد الرحيم . الأستاذ المتفرغ بقسم الكيمياء بكلية العلوم
3ـ فى العلوم الزراعية:
       أ.د. على رأفت يوسف رأفت . الأستاذ المتفرغ   بكلية الزراعة
4ـ فى العلوم التكنولوجية المتقدمة : (العلوم الزراعية)
      السيد أ.د. عبد المنعم محمد عبد الله الجلا . الأستاذ المتفرغ بقسم الأراضي بكلية الزراعة

 
5ـ فى مجال العلوم الطبية:
    أ.د. يحيى محمد الجمل . الأستاذ المتفرغ بقسم الأطفال بكلية الطب
 
ـ فى العلوم التكنولوجية المتقدمة : (العلوم الطبية)6
     أ.د. مختار طه مدكور . الأستاذ المتفرغ بقسم الأمراض الصدرية بكلية الطب
  7ـ فى مجال العلوم الهندسية : 
     أ. د. مصطفى محمد سيلمان . الأستاذ المتفرغ بكلية الهندسة
 
ـ فى العلوم التكنولوجية المتقدمة : (العلوم الهندسية) 8
    أ.د. محمد أحمد طه . الأستاذ المتفرغ بكلية الهندسة

     كذلك وافق المجلس على ترشيحات الجامعة لجوائز الدولة المتقدمة من المجلس الأعلى للثقافة لعام 2014 و تم ترشيح السادة :

أولا : جوائز النيل :

1ـ فى مجال الآداب :
    أ.د. محمد صلاح الدين عبد السميع فضل . الأستاذ المتفرغ بقسم اللغة العربية بكلية الآداب
2ـ في مجال العلوم الاجتماعية
    أ.د. علياء على شكري . الأستاذ المتفرغ بقسم الاجتماع بكلية البنات

 


ثانيا: جوائز الدولة التقديرية :

1ـ فى مجال الآداب :
    أ.د. علية حنفي حسانين أحمد . الأستاذ المتفرغ بقسم الحضارة الأوربية القديمة بكلية الآداب

2. فى مجال العلوم الاجتماعية :
   أ.د. سعدية محمد على بهادر . الأستاذ المتفرغ بقسم الدراسات النفسية للأطفال بمعهد الدراسات العليا لطفولة.


ثالثا: جوائز الدولة للتفوق :

  فى مجال العلوم الاجتماعية:
 أ.د. اعتماد محمد علام . الأستاذ المتفرغ بكلية البنات

جامعة عين شمس تناقش الدستور الجديد

حذر أ.د جمال شقره مدير مركز بحوث الشرق الاوسط بجامعة عين شمس من محاولات البعض طعن الاستقرار والابقاء على حالة التوتر المتصلة بالمرحلة الانتقالية مشيراً إلى أهمية إجراء الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية والرئاسية لتحقيق الاستقرار فى مصر ،جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها مركز بحوث الشرق الاوسط بجامعة عين شمس.
وطالب جموع المصريين بالمشاركة فى الاستفتاء والتصويت بنعم ، وعدم التأثر بحملات التشويه الكاذبة التى تحاول النيل من دستور مصر واعلن امكانية التأكد من نصوص الدستور الصحيحة تليفونياً على رقمى 141 أو 2141 .
-   وأشار أ.د جمال شقرة إلى ان نصوص الدستور قد كفلت حرية الاعتقاد الدينى والفكرى وضمنت حرية البحث العلمى وحقوق الملكية الفكرية ، بالاضافة إلى النص على مضاعفه ميزانية التعليم والصحة .



واشاد باهتمام الدستور بتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين وعدم التفرقة سواء دينياً او جنسياً او على اسس جغرافياً ، كما اشاد بتأكيد الدستور على توفير الضمان الاجتماعى لكل المواطنين .
-   واوضح أ.د محمود متولى استاذ التاريخ الحديث المواد الخاصة بحقوق الطفل والتى نصت على امتداد سن الطفولة حتى 18 عام .. مع النص على الالتزام بكل الاتفاقيات الدولية التى تحمى حقوق الطفل والتى صدقت عليها مصر .
واكد علي ان الدستور قد كفل حقوق ومتطلبات ذوى الاعاقة منذ طفولتهم إلى ان يبلغوا الرشد كما اشاد بالدستور التى اشارت إلى تاريخ النضال المصرى واكدت على ان مصر دولة ديمقراطية حكومتها مدينه .
فـ اوضح ان مواد الدستور تحترم الأديان السماوية وتنص على ان مبادئ الشريعة الاسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع .. بالاضافة إلى المساواة بين جميع المواطنين وناشد الشعب المصرى بالتصويت على الدستور حتى تستكمل مصر خطواتها على خارطة الطريق .

التقدم للحصول على مكأفاة للنشر الدولى بدءاً من 1 /1 وحتى 30 / 1 / 2014

أعلن الأستاذ الدكتور/ على عبد العزيز على نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث فتح باب التقدم الإلكترونى  للدفعة " الثالثة عشر " من مكأفاة النشر الدولى للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات ومعاهد الجامعة المختلفة  بدءاً من  1 / 1 / 2014 وحتى 30 / 1 / 2014 .
ويمكن للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة الذين لهم أبحاث منشورة فى دوريات محكمة عالمية ذات مُعامل تأثير خلال الستة أشهر الأخيرة ، ويرغبون فى التقدم بها للحصول على مكأفاة النشر الدولى،التسجيل من خلال الموقع الإلكترونى التالى:http://mis2.shams.edu.eg/Staff  ، ويمكن أيضا الدخول لهذا الموقع من خلال الموقع الالكترونى للجامعة ، القائمة الرئيسية (أعضاء هيئة التدريس – تحديث بيانات).

الصورة الذهنية للإختلاط بين المراهقين رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس

 تصور مقترح للقائمين على الأعمال السينمائية بتقديم صورة واقعية لأبنائنا المراهقين عن المجتمع الذى نعيش فيه قدمه الباحث مصطفى محمود زيدان خلال داسته التى حصل بها على درجة الدكتوراه من معهد الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس والتى جاءت بعنوان"علاقة الإختلاط المُقدم فى الافلام السينمائية التى تبثها الفضائيات العربية لصورة الجنس الاخر لدى المراهقين".
وتكونت لجنة الحُكم و المناقشة من أ.د هويدا سيد مصطفى استاذ و رئيس قسم الاذاعة بكلية الاعلام جامعة القاهرة و أ.د محمود حسنى إسماعيل استاذ و رئيس قسم الاعلام وثقافة الطفل بمعهد الدراسات العليا للطفولة بالجامعة و و أ.د منى أحمد مصطفى عمران رئيس قسم الصحافة بأكاديمية أخبار اليوم .

مركز لتنمية الموارد الذاتية بجامعة عين شمس

وافق الأستاذ الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس على إنشاء مركز  تنمية الموارد الذاتية  ، والذى يهدف إلى تفعيل العطاء المتبادل بين الجامعة وغيرها من المؤسسات والجهات البحثية والمجتمعية الاخرى خاصة فى مجالات دعم البحث العلمى والمنشآت الجامعية ، كما قرر سيادته  تكليف د/ ريم محمد الألفى – المدرس بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة بإدارة  شئون المركز.

ربط الخبر

الخميس، 26 ديسمبر 2013

Ain Shams University announces the names of the candidate professors for state awards

Prof. D. Hussein Essa, Ain Shams University president stated that the University board approved the nominations of university professors to state awards presented by the Scientific Research and Technology Academy in 2013 has been nominated professors.

First: Nile Awards for Science and Advanced Technological Sciences:

1: In medical science field:

Professor. D. Mohamed Awad Tag Eddin. Emeritus Professor, Department of Chest Diseases, Faculty of Medicine.

2 - In advanced science and technology field:

Professor. D. Adel El-sayed El-Beltagy. Emeritus Professor, Department of Horticulture, Faculty of Agriculture.

Second: The State Incentive Awards:

1 - In basic science field:

Professor. D. Mohammed Sabri Ahmad Abdul Muttalib. Emeritus Professor, Department of Chemistry, Faculty of Science.

2 - In advanced science and technology: (basic science):

Professor. D. Sayed Thabet Abdel Rahim. Emeritus Professor, Department of Chemistry, Faculty of Science.

3 - In agricultural sciences:

Professor. D. Ali Raafat Joseph Raafat. Emeritus Professor of the Faculty of Agriculture

4 - In advanced science and technology: (Agricultural Science)

Professor. D. Abdel Moneim Mohammed Abdullah Jala. Emeritus Professor, Department of territories at Faculty of Agriculture.
5 - In medical science field:

Professor. D. Yahya Mohamed El Gamal. Professor Emeritus, Faculty of Medicine, Department of Children.

6 - In the science and technology advanced: (Medical Sciences):

Professor. D. Mokhtar Taha Madkour. Emeritus Professor, Department of Chest Diseases, Faculty of Medicine.

7 - In engineering sciences field:

Professor. D. Mustafa Mohammed Selman, Emeritus Professor of the Faculty of Engineering.

8 - In science and technology advanced: (Engineering Science):

Professor. D. Mohammed Ahmed Taha, Emeritus Professor of the Faculty of Engineering.

The Board approved on the nominations of the university to advanced state awards of the Supreme Council for Culture for the year 2014 and has been chose nominated professors:

FirstNile prize:

1  Arts field:

Professor. D. Mohamed Salah El Din Abdel Samie Fadel. Professor Emeritus, Department of Arabic Language Faculty of Arts.

2 - Social sciences field:

Professor. D. Alia Ali Shukri,Professor Emeritus, Department of Sociology, Faculty of women.

Second: The State Incentive Awards:

1  Arts field:

Professor. D. Aleya Hanafi Hassanein Ahmed, Professor Emeritus, Department of ancient European civilization, Faculty of Arts.

2 - Social sciences field:

Professor. D. Saadia Mohamed Ali Bahadur. Professor Emeritus, Department of Psychological studies of children at the Institute of Graduate Studies for Childhood.

Third: The state awards for excellence:

Social sciences field:

Professor. D. Etemad Mohammed Allam, Professor Emeritus, Faculty of women.