الاثنين، 1 سبتمبر 2014

نائب رئيس جامعة عين شمس ومدير مركز التعليم المفتوح في زيارة لجامعتي اليمن والحديدة



في إطار تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين جامعة عين شمس وجامعتي اليمن وحديدة والخاص ببرامج التعليم المفتوح ، سافر الأستاذ الدكتور علي عبد العزيز نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور أحمد جلال مدير مركز التعليم المفتوح بالجامعة إلى جمهورية اليمن حيث التقيا برؤساء الجامعتين وناقشا العديد من الموضوعات المتعلقة بتدعيم أواصر التعاون العلمي بين الجامعات .
وفي حفل نظمته الجامعتين قام أ.د. علي عبد العزيز بتوقيع اتفاقية تعاون علمي للدراسات العليا مع جامعة اليمن ، وأكد سيادته بعد التوقيع أن التعاون سيشمل العديد من التخصصات الموجودة داخل الجامعتين وتبادل الخبرات العلمية في كافة المجالات التكنولوجية المعاصرة .
وأوضح أن المسئولين باليمن طلبوا رسميا إنشاء فرع لجامعة عين شمس في العاصمة صنعاء في مجالات التعليم العالي والمفتوح والتعليم عن بعد حيث أنه سوف يكون له دور أساسي في تخفيف الدراسة على الطلاب الدارسين اليمنيين بالدراسات العليا وكافة التخصصات المختلفة .
وصرح الأستاذ الدكتور أحمد جلال مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة عين شمس أنه تم الاتفاق على إلحاق الطلاب اليمنيين المقيمين بالسعودية ببرامج التعليم المفتوح بفرع جامعة عين شمس بالسعودية .
وأضاف سيادته أنه والدكتور علي عبد العزيز التقيا مع المستشار الإعلامي لدولة جيبوتي وإحدى عضوات المستثمرات العرب حيث تم مناقشة إقامة فرع لجامعة عين شمس بجيبوتي تنطلق منه إلى كافة الدول الإفريقية بهدف تدعيم التعاون وتوثيق الروابط مع الدول الإفريقية .المزيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق