الأحد، 22 يونيو 2014

أ.د حسين عيسى ميزانية مستشفيات عين شمس 600 مليون جنيه


عميد طب عين شمس برنامج جديد يستخدم نظام الوحدات المتكاملة



قال الأستاذ الدكتور عماد علام عميد كلية الطب بجامعة عين شمس ان الهدف من اطلاق البرنامج الطبي الموسع بنظام الوحدات المتكاملة تخريج طبيب من داخل الكلية على دراية بالمهارات الأساسية من خلال تطوير منظومة التعليم الطبي، مضيفا ان البرنامج سيستقبل 100 طالب فقط للعام المقبل ممن يلتحقون بكلية الطب من خريجي الثانوية العامة، وذلك وفقا لما جاء في موقع صدى البلد. وأشار إلى أنه سيتم تقسم هؤلاء الطلاب إلى 4 مجموعات كل مجموعة 25 طالب تحت اشراف أساتذة متخصصين، وأوضح أن المنهج المقدم تم تطويره ليستوعب كافة المعلومات الطبية. وذكر عماد علام أن الطلاب الذين سيلتحقون بالبرنامج سيخضعون لاختبارات الحاسب واللغة الانجليزية وستكون المصروفات بنظام الساعات المعتمدة على أن يتم اعفاء الطلاب المتميزين تدريجيا من من المصروفات بنسبة 10% إلى 50% .

جراحة متقدمة لتركيب مفصل صناعي بمستشفي جامعة عين شمس



تكريم أعضاء هيئة تدريس من كليات ومعاهد الجامعة

شركة إي فينانس تبدأ تشغيل خدمة التحصيل الالكتروني للرسوم الدراسية



الخميس، 19 يونيو 2014

مؤتمر حول التربية والتماسك الاجتماعي


توقعات بتجديدات في تجارة عين شمس تكلف 4 ملايين جنيه


عميد تجارة عين شمس يتوقع اعلان النتائج قبيل شهر رمضان


دعوة لحضور مشروع ITEA 3


أ.د عيسى يذكر صندوق الزكاة بالجامعة بقرب حلول شهر رمضان


الأحد، 15 يونيو 2014

برنامج ماجستير مشترك في الترجمة المتخصصة بين جامعة عين شمس وجامعة لايبتسيج


وأضاف أن الدراسة في هذه المرحلة تستغرق عامين دراسيين،ويحصل الدراس في نهايتها على شهادة معتمدة من كلا الجامعتين تؤهله للحصول على درجة الدكتوراه من إحداهما و يتضمن البرنامج قضاء الطلاب المصريين التيرم الأول من العام الدراسي الأول في ألمانيا ويأتي الطلاب الألمان للتيرم الثاني من العام الدراسي الأول على أن يقضي الطلاب من الجانبين العام الدراسي الثاني في جامعاتهم،مؤكدًا أنه هناك شروط للالتحاق منها أن يكون الدارس حاصل على شهادة مستوى    C1 القياسي من مؤسسة دولية معتمدة مثل معهد جوته. كما ستُجرى مقابلات شخصية مع المتقدمين للتحقق من قدراتهم.
ويذكر أن الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD) تدعم هذا المشروع لمدة ثمان سنوات. شهدت  السنة الأولى ٢٠١٣ / ٢٠١٤ إنهاء الخطوات الإجرائية والإدارية لإنشاء المشروع وسوف يتم قبول الدفعة الأولى لهذه المرحلة إعتباراً من العام الجامعى ٢٠١٤ / ٢٠١٥. يعقب ذلك ثلاث سنوات يتم فيها متابعة المشروع وإرساء دعائمه ، يليها مرحلة التجريب والتقويم لمدة أربع سنوات أخرى. وبإنتهاء السنوات الثمانية تنسحب الهيئة الألمانية من تمويل المشروع ليعتمد على نفسه في التمويل

إفتتاح مراكز جديدة للتميز بكليتى الطب والإلسن بجامعة عين شمس


فى إطار إحتفالات مركز التميز لدراسات وبحوث اللغات الألمانية والعربية لغير الناطقين بهما بكلية التربية جامعة عين شمس بمرور خمس سنوات على إنشاه  قام المركز بإفتتاح فرعين جديدين بكلية الطب والألسن بالجامعة كما قام المركز بتكريم دفعة جديدة من طلاب الماجستير المشترك فى اللغة الألمانية كلغة أجنبية بين جامعة عين شمس وجامعة لايبسيج بحضور أ.د. حسين عيسى رئيس الجامعة وأ.د. الطوخى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د. على الجمل عميد كلية التربية وأ.د. ناهد عبد الحميد عميد كلية الألسن وأ.د. ايمان شلبى مدير مركز التممز.
وفى كلمته أكد .أد. حسين عيسى على أننا نعيش مرحلة تاريخية فارقة تستوجب تطوير العملية التعليمية والبحثية والتعاون مع مؤسسات عالمية للوصول الى مستويات عالمية وتحقيق أعلى مستويات الجودة  وأضاف أن مشروع الماجستير المشترك فى اللغة الألمانية بالتعاون مع جامعة عين شمس وجامعة لايبسيج يمتد الى مجال واعد فى العملية التعليمية باستخدام وسائل الاتصال الحديثة وبرامج تعليمية تتفق مع المستويات العالمية الحديثة وذلك فى برنامج التعليم المدمج والذى يمثل مستوى متطور لتوجهات برامج التعليم عن بعد واشارت أ.د. ايمان شلبى مدير مركز التمميز الى ان فكرة إنشاء مركز للغات الألمانية والعربية لغير الناطقين بهما كوحدة ذات طابع خاص بهدف تقديم برامج أكاديمية حرة لها توجه دولي تدخل فى السباق العالمي فى تطوير العملية التعليمية والبحثية هذه الرؤية تهدف الى إنشاء بنية أساسية متطورة ومنفتحة على الجديد تعليميا وبحثيا في مجالي اللغة الألمانية والعربية لغير الناطقين بهما فى منطقة الشرق الأوسط.
واضافت د. ايمان انه بالرغم من المعوقات التى واجهة المركز الا أن مركز التميز اليوم يقدم الدراسات الأكاديمية والحرة والمشروعات البحثية في نطاق شراكات دولية في تخصصات اللغة الأمانية والعربية لغير الناطقين بهما في إطار النظم العالمية كما يسعي المركز لتقديم كل ما هو حديث في مجال مناهج وطرق التدريس وتأهيل معلم دولي متميز وبرامج متقدمه باستخدام الوسائل التعليمية الحديثة في إطار التعليم المدمج وغير ذلك من البرامج الدولية المتميزة بالشراكة مع الجامعات والمؤسسات الألمانية والعربية.

لأول مرة فى مصر والشرق الأوسط إجراء جراحة حديثة بالصدر فى مستشفي الدمرداش بمشاركة مصرية ايرلندية



ص فى قسم الأوعية الدموية بجامعة عين شمس وجامعة    "جلواى" الايرلندية فى إنقاذ حياة فلاح مصري يبلغ من العمر  63 عاماً مصاب بتمدد شريان الصدر والبطن الأورطي .
صرح بذلك الدكتور هشام شحاتة مدير قسم جراحة الأوعية الدموية بمستشفي الدمرداش وأحد الفريق الطبي الذي قام بإجراء الجراحة مضيفا بأنه تم اكتشاف ان هذا الفلاح يعانى من مرض " تمدد الشريان الأورطي " وانه يجب إجراء عملية جراحية قبل انفجار الشريان وخاصة أن هذا الشريان يغذي جميع أجزاء الجسم والكبد ، والأمعاء ، والكليتين ، وهذه هي الصعوبة فى إجراء مثل هذه العملية وأشار الدكتور هشام إلى ان الحل الجراحي فى مثل هذه الحالات لا يحقق النتائج المرجوة منه ، واستخدام التقنية الحديثة مثل تركيب الدعامة الجديدة متعددة الطبقات تعد انسب الحلول لهذا النوع من المرض وفى حالة هذا المريض وصل التمدد إلى مرحلة ما قبل الانفجار واستدعي التدخل السريع لمثل هذا النوع من الجراحات ، ونظراً بأن  العملية تتكلف مليون ونصف جنيه مصري ، وأن النوع المستخدم لإجراء مثل هذه العمليات هي دعامة بلجيكي مصنوعة بتكنولوجية جديدة ويطلق عليها .(Multilayer Flow Modulator ) MFM
ولهذا تم الاتصال بالدكتور شريف سلطان أستاذ ورئيس قسم طب الأوعية الدموية بجامعة جلواى الايرلندية ، ود. وائل احمد توفيق – أستاذ مساعد جراحة الأوعية الدموية بجامعة جلواى الايرلندية لمحاولة الحصول على هذه الدعامة وخاصة أن المريض فى حاجة إلى ثلاثة دعامات وسعر الدعامة 55 الف يورو .
وبجهود الفريق الطبي أستطاع الحصول على منحة ايرلندية متمثلة فى توفير الدعامات الثلاثة ، و التكفل بجميع التكاليف الخاصة بإجراء العملية ، وبالفعل حضر الفريق الطبي بجامعة جلواى إلى القاهرة لإجراء العملية بمستشفي الدمرداش ، فى وجود غرفة عمليات مزودة بأحدث التكنولوجيات لإجراء مثل هذه العملية العالمية .
وأوضح د. وائل توفيق عقب إجراء العملية بأن هذه الدعامات الجديدة تعتبر المنقذ الفعلي من الموت ، وأن هذا المريض يبلغ من العمر 63 عاماً وكان يعانى من بعض الآلام فى منطقة البطن وكان يشعر بنبضات غريبة تحدث على فترات متقطعة فى بطنه  ، وأثبتت الإشاعات المقطعية انه يعانى من مرض " تمدد فى الشريان الأورطي " وأن الشريان الذي يصل من منطقة القفص الصدري وحتى منطقة أسفل البطن حدث فيه تمدد ليصبح قطره 5.5سم بعد ان كان 2 سم ، وهو ما يعني انه فى حالة انتظار المريض لأكثر من ذلك ، فإن هذا الشريان سينفجر ويتوفي .المزيد

عقد دورات تدريبية تستهدف 180 الف طالب لمحو الأمية

زيارات علمية بالتعاون بين تمريض عين شمس ووزارة الدفاع



قامت كلية التمريض بالتعاون مع وزارة الدفاع بتنظيم عدد من الزيارات العلمية و التثقيفية لاعضاء هيئة التدريس و الطلاب الى عدد من المعاهد والكليات العسكريه
وشملت الزيارات مركز البحث و الانقاذ بمطار الماظه الجوى  للتعرف على الاسعاف الجوى  و المستشفى الطائر  و الطائرات الحربية المجهزة باحدث الاجهزة الطبية الحديثة لاجراء العمليا البسيطه داخل الطائرات لحين الوصول الى المستشفى المختص تلك الخدمات للمدنين و العسكريين .
وزار الفريق معهد طب الطيران و الفضاء  للتعرف على كيفية العلاج بالاكسوجين المضغوط  و الحالات المدنية التى يتم علاجها بالمعهد من اطفال و كبار السن تنفيذ لبروتوكول التعاون بين مستشفى الجامعة و القوات المسلحة ، وذلك وفقا لما جاء في موقع كلية التمريض جامعة عين شمس.
كما قاموا بزيارة الكلية الحربية للتعرف على شروط قبول خريجى كلية التمريض الى الكلية الحربية كضباط متخصصين  بالقوات المسلحة و الاطمئنان على طلبة دفعة التمريض الملتحقين بالكلية الحربية و قيام السيد اللواء / مدير الكلية الحربية بتكريم ا.د/ صباح الشرقاوى عميد الكلية لحرصها على انتظام زيارة كلية التمريض الى الكلية الحربية  و التعاون معها  و الاطمئنان الدائم على خريجين كليتها المزيد

الأحد، 8 يونيو 2014

ينظم قطاع الدراسات العليا والبحوث ورشة عمل حول مياه الصرف ما بين المعالجة وإعادة الاستخدام


أ.د/ على عبد العزيز على يمثل جامعة عين شمس فى فعاليات المؤتمر العام العاشر لرابطة الجامعات الإسلامية


المؤتمر الدولى الاول لكلية الصيدلة


الاحد يوم عمل عادى بالجامعه


الخميس، 5 يونيو 2014

قرار رئيس مجلس الوزراء بتعيين صلاح عبد العظيم أمين عام جامعة عين شمس


رئيس جامعة عين شمس يشكر المستشار عدلى منصور


رئيس جامعة عين شمس يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي


دورة تدريبية مجانية Power Point


دورة تدريبية مجانية حول الصيانة


For registration: training@ainshams.edu.eg
Mob: 01112628189