الثلاثاء، 15 يوليو 2014

بروتوكول تعاون بين الجامعة ووزارة العدل



شروط تحديد لجان اختيار القيادات الجامعية



قرار المجلس الأعلى للجامعات الحكومية


ندوة علمية بتمريض حول العلاج بالأكسجين المضغوط



كلية الشرق العربي للدراسات العليا تبدي رغبتها في التعاون مع جامعة عين شمس

حصول أ.د محمد صبرى أحمد عبد المطلب على جائزة الدولة التقديرية



تقدمت كلية العلوم جامعة عين شمس وقسم الكيمياء غير العضوية والتحليلية والمدرسة العلمية للكيمياء الضوئية بكلية العلوم عبر الموقع الرسمي للكلية بخالص التهنئة للسيد الأستاذ الدكتور / محمد صبرى أحمد عبد المطلب الأستاذ المتفرغ بقسم الكيمياء غير العضوية والتحليلية،  وذلك لحصوله على جائزة الدولة التقديرية لعام 2013/2014 فى مجال العلوم الأساسية وجائزة جامعة عين شمس التقديرية فى مجال العلوم التكنولوجية لعام 2013/2014 كما حصل على العديد من الجوائز الأكاديمية الدولية وجوائز الدولة والدرجات العلمية وهى جائزة الدولة التشجيعية فى العلوم الكيميائية فى عام 1984 وايضاً حصل سيادتة على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى من السيد رئيس الجمهورية فى عام 1982.

خطاب جامعة عين شمس لعمداء الكليات بشأن آليات تعيين رؤساء الأقسام


مقترح برنامج تدريبى لطلاب قسم الانتاج الحيوانى كلية الزراعة جامعة عين شمس


قدمت شركة ارض الخير -- مزارع اسيوط مقترح البرنامج التدريبى لطلاب قسم الانتاج الحيوانى كلية الزراعة جامعة عين شمس...، وذلك وفقا لما جاء في موقع كلية الزراعة جامعة عين شمس.
المسئول عن التدريب
خالد -حسن المزيد

وفد جامعة سان ماركوس يلتقي برئيس جامعة عين شمس



استقبل الأستاذ الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة وفدا من جامعة سان ماركوس من بيرو ( أمريكا اللاتينية ) برئاسة نائب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات ونائب السفير ودارت المناقشات حول توقيع اتفاقية تعاون علمي بين الجامعتين في مجالات مختلفة بكليات الهندسة والزراعة والتجارة والطب والحاسبات والمعلومات وحماية البيئة والآثار ، كما تبادلت الأفكار المختلفة حول إمكانية وجود مشاريع دولية مشتركة ومنح طلابية .

مشاركة ألسن عين شمس في الدورة الصيفية بجامعة فوبرتال الألمانية



دورة تدريبية مجانية بكلية التجارة جامعة عين شمس



وزير التربية والتعليم يبحث مع وزيري التعليم العالي والقوى العاملة أهم مشكلات الجامعة العمالية



إعلان عن اختبارات قدرات للطلاب

مجلس جامعة عين شمس يعتمد مذكرة تعاون بين الاتحاد العربي للجامعات واليونسكو

مشاركة ألسن عين شمس في الدورة الصيفية بجامعة فوبرتال الألمانية



الأربعاء، 9 يوليو 2014

عبد الخالق: 25 كلية تفتح أبوابها هذا العام


مطالبة بتحديد أعداد الطلاب المقبولين بطليات طب الاسنان


اجتماع المعاهد العليا الخاصة


عقد مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة اجتماعاً صباح الاثنين 7/7/2014 برئاسة د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى وذلك بمقر الوزارة. وفى بداية الجلسة أكد الوزير على أهمية دور المعاهد العالية الخاصة كرافد مهم من روافد التعليم العالى، وأشار إلى ضرورة الحرص على تطوير منظومة هذه المعاهد بما ينعكس إيجابياً على مستوى الخريجين، وأوضح أنه سيتم الاهتمام بالتعليم الفنى بما يسهم فى إعداد الكوادر الفنية المطلوبة لبرامج التنمية فى المجتمع فى المرحلة القادمة. وأعلن الوزير أنه سيقوم بزيارات ميدانية للتعرف على واقع هذه المعاهد. كما أكد على ضرورة استكمال تعيين هيئات التدريس حتى تتمكن المعاهد من القيام بالعملية التعليمية على المستويات المطلوبة، وذلك وفقا لما جاء في موقع وزارة التعليم العالي.
أحيط المجلس علماً بصدور القرار الوزارى الخاص بإجراءات تحويل الطلاب المستجدين بالمعاهد العالية الخاصة اعتباراً من العام 2014/2015 وفيها أن تلتزم المعاهد باستلام أصول أوراق وشهادات الطلاب الراغبين فى التحويل، ويتم تشكيل لجنة مشتركة من الإدارات المعنية بمعرفة رئيس قطاع التعليم تكون مهمتها مراجعة طلبات التحويل الواردة من المعاهد، وذلك طبقاً للأعداد المقررة لكل معهد، ووفقاً للحد الأدنى لمجموع الدرجات. وتلتزم المعاهد بإرسال الكشوف النهائية للطلاب الملتحقين بالمعهد فى موعد غايته نهاية شهر أكتوبر من كل عام. وبالنسبة للمعاهد التى لم تستوف الأعداد المقررة لها من الطلاب المستجدين فيجوز لها استكمال الأعداد اعتباراً من الفصل الدراسى الثانى بشرط أن يكون المعهد قائماً على نظام الساعات المعتمدة، وأن يكون مستوفياً لشرطى الحد الأدنى للمجموع والمواد المؤهلة.

مجلـس جامعـة عيـن شمـس يقرر الموافقة على تعميم تجربة مركز الإبصار بكلية الآداب



مجلـس جامعـة عيـن شمـس يقرر الموافقة قبول الطلبة المكفوفين بأقسام اللغة العربية والايطالية والأسبانية بكلية الألسن .



 عقد مجلس  جامعة  عين  شمس جلسته يوم الأربعاء الموافق  2 / 7 / 2014 برئاسة  أ.د حسين عيسي رئيس  الجامعة  حيث  صرح  سيادته  بأن  المجلس وافق  علي  قبول  الطلبة  المكفوفين  بأقسام  اللغة  العربية  والايطالية  والأسبانية  بكلية الألسن  بشرط  أن  يتقن  الطالب  استعمال  الحاسب الآلي  حتى  يتمكن  من  الكتابة  بنفسه  في  الامتحان  علي  أن  تقوم  الكلية  بعقد  امتحان  للطالب في  مادة  الحاسب  الآلي  ولن  تقبل  الكلية  الطالب  الراسب في  هذا  الامتحان

مجلـس جامعـة عيـن شمـس يقرر الموافقة إنشاء مركز دراسات المشاريع القومية و الإقليمية



عقد مجلس  جامعة  عين  شمس جلسته يوم الأربعاء الموافق  2 / 7 / 2014 برئاسة  أ.د. حسين عيسي رئيس  الجامعة  حيث  صرح  سيادته  بأن  المجلس وافق  علي إنشاء  مركز  دراسات  المشاريع  القومية  والإقليمية ويهدف  إلي  جعل  جامعة  عين  شمس  العريقة  مركز إشعاع  حضاري ومنارة  ومقصدا  لكل  علماء  وخبراء  مصر  والدول  العربية والأفريقية ودراسة  واقتراح  مشاريع  قوميه  تساهم  في  نهضة  المجتمع  المصري  ووضع  خطة  للتنمية  المستدامة  طبقا للمعايير الدولية

امسيات رمضانية فى جامعة عين شمس


قرار وزاري بخدمة المرضى في المستشفيات الجامعية بالمجان


أصدر رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، قرار رقم "1063" لسنة 2014، ينص على إلتزام جميع المنشآت الطبية الجامعية والخاصة والإستثمارية المرخص بإنشائها طبقا لأحكام القانون رقم "51" لسنة 1981، والمستشفيات التابعة لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، بتقديم خدمات العلاج لحالات الطواريء والحوادث بالمجان لمدة "48" ساعة، يخير بعدها المريض أو ذويه في البقاء بالمنشأة على نفقته الخاصة بالأجور المحددة المعلن عنها أو النقل الآمن لأقرب مستشفى حكومي.

كلية البنات تنشر نتائج الطلاب



نشرت كلية البنات جامعة عين شمس على صفحتها الرسمية نتائج طلاب الفرقتين الثالثة والرابعة علمي.
كما نشرت نتائج برامج علوم الساعات المعتمدة للمستويين الأول والثاني في عدة تخصصات
للمزيد http://girls.asu.edu.eg/news.php?action=show&nid=14380

إعلان عن مسابقة للشباب من مملكة البحرين بجائزة قيمتها 11000 دولار


ورد إلى كلية العلوم جامعة عين شمس خطاب ورد من الدكتورة فاطمة أحمد البوعينين المستشار الثقافى من مملكة البحرين، ومحتوى الخطاب هو أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة فى مملكة البحرين قد أطلقت جائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابى بمبادرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة  رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية فى ستة مجالات ( العلوم - التصميم المعمارى - التصميم الجرافيكى- التصوير الفوتوغرافى - الرسم -  الأفلام القصيرة )، وذلك وفقا لما جاء في موقع كلية العلوم بالجامعة .

كلية الحقوق تعلن نتائج طلال التعليم المفتوح

جامعة عين شمس تستقبل طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم الكترونيا


كل الكائنات تصوم ندوة بطفوله عين شمس



حول ماهيه الصيام والحكمة الإلهيه من تلك الفريضة دارت ندوة " كل الكائنات تصوم" التى عقدت بمعهد الدراسات العليا للطفولة بجامعه عين شمس .
وفى كلمته أكد أ.د . عمر الشوربجى عميد المعهد أن الصيام يؤدى بالإنسان إلى السمو والرقى والهدف الأسمى منه هو تقوى الله إعمالاً لقوله تعالى " يا أيها الذين آمنو كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون ".
وأشار أ.د . جمال شفيق رئيس قسم الدراسات النفسية بالمعهد أن الصيام له العديد من الإنعكاسات النفسية والروحية فعلى الرغم من أن البعض يربط بين الصيام والعصبية والتكاسل إلا أن الصيام بمثابه تدريب للنفس وتقويم لها حتى تعتاد على السلوك الإيجابى ،
مؤكداً أن تكرار السلوك يؤدى إلى الإعتياد سواء كان سلوك إيجابى أو سلبى داعياَ إلى استغلال فرصه الصيام لتعويد النفس على إجتناب الشرور والمعاصى وتوجيهها للتقوى والإلتزام .
وأضاف أن الصفاء الذهنى الناتج عن الصيام يؤدى إلى تصالح بين النفس والبدن فالصوم يجنب الجسم كثير من الأمراض مما ينعكس بدوره على الحالة النفسية للشخص ويقلل من الضغوط العصبية والمشاعر العدوانية وبالتالى ترتفع درجة المناعه الطبيعه داخل الجسم .

وانتقد ا.د . جمال شفيق مايعرض على شاشات التليفزيون من برامج ومسلسلات خاصة برامج المقالب التى يراها من وجهه نظره تقتل المشاعر وتعود الطفل على القسوة برؤيته لأشخاص تتلذذ بشعور الآخرين بالخوف أو الرهبه .المزيد

دورة تدريبية مجانية Spss

دورة تدريبية مجانية Excel

دورة تدريبية بنقابة الاطباء

الأربعاء، 2 يوليو 2014

حفل افطار للاطفال الايتام


يأتي ذلك ﺒﻤﻨﺎﺴﺒﺔ ﺸﻬر رﻤﻀﺎن اﻟﻤﺒﺎرك وﺤرﺼﺎ ﻤنه ﻋﻠﻰ ﻤﺸﺎرﻛﺔ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﻤدﻨﻲ ﻓﻲ ﺠﻤﻴﻊ ﻤﻨﺎﺴﺒﺎﺘﻪ، ينظم ذلك ﺒرﻋﺎﻴﺔ اﻷﺴﺘﺎذ اﻟدﻛﺘور / ﺤﺴﻴن ﻋﻴﺴﻰ رﺌﻴس ﺠﺎﻤﻌﺔ ﻋﻴن ﺸﻤس ،  ورﺌﺎﺴﺔ اﻷﺴﺘﺎذ اﻟدﻛﺘور/ ﻋﺒد اﻟوﻫﺎب ﻋزت ﻨﺎﺌب رﺌﻴس اﻟﺠﺎﻤﻌﺔ ﻟﺸﺌون ﺨدﻤﺔ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ وﺘﻨﻤﻴﺔ اﻟﺒﻴﺌﺔ، وﻋﻤﻴد ﻛﻠﻴﺔ اﻵداب ٕﺸراف اﻷﺴﺘﺎذ اﻟدﻛﺘور/ ﻋﺒد اﻟرازق ﺒرﻛﺎت ،  واﻟﻤﻬﻨدس / ﻤﺼطﻔﻰ وﻫﺒﻪ رﺌﻴس ﺤﻲ اﻟواﻴﻠﻰ ، وذلك يوم الاحد الموافق 6/7/2014 بحديقة القبة الفداوية.

افتتاحات جديدة بمستشفيات عين شمس



دورة تدريبية مجانية Photoshop

دورة تدريبية مجانية Word

الخيمة الرمضانية (نجوم 2014) بمركز التعليم المدني بالجزيرة

حقوق عين شمس:انتخابات منصب عميد الكلية كأن لم تكن بعد تعديلات الرئيس



الإحتفال بتخريج الدفعة 68 من طلاب كلية الهندسة


نظّمت الكلية حفل الخريجين للعام الجامعى 2012/2013 لمرحلة البكالوريوس فى التعليم النظامي دفعة (68) والتعليم المفتوح دفعتى 21-22 ومرحلة الدراسات العليا تحت رعاية الأستاذ الدكتور / صفوت حسن علي عميد كلية الزراعة وأ.د/ سناء زغلول - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب حيث أكد أ.د/ صفوت حسن علي - عميد الكلية على أن هذا الاحتفال احتفال بنجاحنا أساتذة وطلاب فى تحقيق أحد أركان رؤية الكلية وهو تخريج دفعة من باحثين متخصصين قادرين على التعامل بالمعارف والمهارات المتطورة مع مشكلات الزراعة والغذاء وصولاً لمبتكرات ومستحدثات وإضافات علمية وتطبيقية تدعم الزراعة والمزارع وتفيد الوطن والمواطن .

مجلس الجامعة يقرر احقية الاساتذة المتفرغين في الاجازات

قطاع الدراسات العليا يكرم الوكلاء وأمين القطاع البالغين السن القانونى