الأربعاء، 21 مايو 2014

بدء البرنامج التدريبي كيفية التقدم و المنافسة للحصول على منحة دراسية بالخارج



الهدف من البرنامج: سوف يتمكن المتدرب من الإلمام بالمهارات الاتية





رجاء إستكمال و إرسال طلب التقدم  المرفق على الايميل التالى  tico@ainshams.edu.eg

توصيات منتدي الباحثين الشباب في ألسن عين شمس



أوصى منتدى البحث العلمى الثالث للباحثين الشباب تحت عنوان " مستقبل الانسانيات فى مصر – مناظرات فى منظومة الفكر الثقافى"  والذي نظمه قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن بضرورة تعميم تجربة المنتدى على كافة كليات الجامعة حتى تتحقق الاستفادة لشباب الباحثين من مختلف التخصصات العلمية والأدبية، حيث قدم المنتدى خبرات متنوعة ومتباينة من خلال عرض ومناقشة أبحاث ودراسات ثرية للباحثين بحضور نخبة من الأساتذة لإبداء الآراء وتقديم النصائح .
كما طالب المشاركون بعقد ورش عمل داخل إطار المنتدى في مجالات الكتابة الأكاديمية والعرض الفعال وذلك لمساعدة الباحثين على تقديم دراساتهم بشكل أفضل، وشددوا على أهمية عمل أبحاث جماعية مما يساهم في تطوير فكرة الدراسة وجعلها متنوعة التفاصيل والمحاور كما يعزز مبدأ العمل الجماعي.
وأبدى الباحثون رغبتهم في ألا يقتصر نشر الأبحاث التي عرضت في المنتدى على الدورية التي تصدر عنه بل في كتب تكون متاحة بمختلف المكتبات مما يساعد في افادة المجتمع بالافكار والرؤى المقدمة وخاصة أن الدراسات الانسانية بمختلف أنواعها تساهم في قراءة وتحليل أزمات الواقع وتقدم مقترحات لحلها، وطالب المشاركون باستمرار عقد المنتدى بشكل دورى وأبدوا تطلعهم إلى أن يعقد مرتين فى العام الدراسى ويستمر على مدار يومين على الأقل المزيد

دورة التقويم الذاتى لمؤسسات التعليم العالى

عقد المؤتمر العلمى السنوى لقسم وقاية النبات

ندوة تعريفية مجانية عن المنح التدريبية لإدارة المشروعات بجامعة عين شمس


كما أوضح سيادته بأن على الراغبين في الاشتراك وحضور الندوة مراسلتنا عبر البريد الاليكتروني tico@ainshams.edu.eg  مسجلا كافة بياناته الشخصية وأنه يرغب في حضور ندوة ريادة الأعمال وفي حالة وصول الأعداد الراغبة في الحضور إلى 200 فرد سيتم حجز القاعة وتحديد الموعد وابلاغ الجميع بكافة التفاصيل 

ورشة عمل مجانية لأعضاء هيئة التدريس

مجلس الدراسات العليا بعين شمس يوافق على اتفاقيات ومذكرات تفاهم


اﺠﺘﻤﻊ ﻤﺠﻠس اﻟدراﺴﺎت اﻟﻌﻠﯿﺎ واﻟﺒﺤوث واﻟﻌﻼﻗﺎت اﻟﺜﻘﺎﻓﯿﺔ ﺒﻘﺼر اﻟزﻋﻔران ﺒﻘﺎﻋﺔ اﻟﺴﯿد أ.د ﻋﻼء ﻓﺎﯿز الأربعاء 16 ابريل ﺒرﺌﺎﺴﺔ اﻟﺴﯿد اﻷﺴﺘﺎذ اﻟدﻛﺘور ﻋﻠﻰ ﻋﺒد اﻟﻌزﯿز ﻋﻠﻰ ﻨﺎﺌب رﺌﯿس اﻟﺠﺎﻤﻌـﺔ ﻟﻠدراﺴـﺎت اﻟﻌﻠﯿـﺎ واﻟﺒﺤـوث ورﺌـﯿس اﻟﻤﺠﻠـس.
وناقش المجتمعون موضوعات العلاقات الثقافية، وتم خلال الاجتماع اﻟﻤواﻓﻘﺔ وإصدار قرار موافقة مبدئية بشأن اﻟﻤوﻀوﻋﺎت اﻟﺘﻰ ﺘم ﻋرﻀﻬﺎ ﻤن ﻗﺒل ﻋﻠﻰ اﻟﻠﺠﻨﺔ اﻟداﺌﻤﺔ ﺠﻠﺴﺔ 2014/4/1 الخاصة باﺘﻔﺎﻗﯿﺔ ﺒﯿن ﺠﺎﻤﻌﺔ ﻋﯿن ﺸﻤس ﻛﻠﯿﺔ اﻟﺘﻤرﯿض وﻤؤﺴﺴﺔ ﻤﺼر اﻟﺨﯿر، إضافة إلى ﻤذﻛرة اﻟﺘﻔﺎﻫم ﺒﯿن ﺠﺎﻤﻌﺔ ﻋﯿن ﺸﻤس ﻛﻠﯿﺔ اﻟﺼﯿدﻟﺔ واﻷﻛﺎدﯿﻤﯿﺔ اﻟطﺒﯿﺔ اﻟﻌﺴﻛرﯿﺔ، وقد الموافقة أيضا على اﻻﺘﻔﺎﻗﯿﺔ اﻟﻤﺒرﻤﺔ ﺒﯿن ﺠﺎﻤﻌﺔ ﻋﯿن ﺸﻤس ﻛﻠﯿﺔ اﻷﻟﺴن ﻗﺴم اﻟﻠﻐﺔ اﻷﻟﻤﺎﻨﯿﺔ وﺠﺎﻤﻌﺔ ﻻ ﯿﺒﯿزﯿﺞ ﺒﺄﻟﻤﺎﻨﯿﺎ ﻹﻗﺎﻤﺔ ﻤﺎﺴﺘر ﻤﻊ ﺠﺎﻤﻌﺔ ﻻﯿﺒﻨزﯿﺞ ﻓﻰ اﻟﺘرﺠﻤﺔ اﻟﺘﺨﺼﺼﯿﺔ ﻤن اﻷﻟﻤﺎﻨﯿﺔ ﻟﻠﻌرﺒﯿﺔ واﻟﻌﻛس وأصدر قرارا برﻗم (37) اﻟﻤواﻓﻘﺔ ﻤن ﺤﯿث اﻟﻤﺒدأ ﻤﻊ اﻟﺘوﺼﯿﺔ ﺒﻀرورة إﻋداد ﻻﺌﺤﺔ ﺘﻔﺼﯿﻠﯿﺔ ﻟﻠﺒرﻨﺎﻤــــﺞ اﻟﻤذﻛور اﻟﻤزﻤﻊ إﻨﺸﺎؤه.
كما تم طرح اﺘﻔﺎﻗﯿﺔ ﺘﻌﺎون ﻋﻠﻤﻰ وﺜﻘﺎﻓﻰ ﺒﯿن ﺠﺎﻤﻌﺔ ﻋﯿن ﺸﻤس واﻷﻛﺎدﯿﻤﯿﺔ اﻟﯿﻤﻨﯿﺔ ﻟﻠدراﺴﺎت اﻟﻌﻠﯿﺎ وصدر ﻗرار: رﻗم (38) اﻟﻤواﻓﻘﺔ ﻤن ﺤﯿث اﻟﻤﺒدأ واﻟﻛﺘﺎﺒﺔ ﻟﻠﻤﺴﺘﺸﺎر اﻟﺜﻘﺎﻓﻰ ﻹﻋداد اﻻﺘﻔﺎﻗﯿﺔ ﻋﻠــــﻰ اﻟﻨﻤوذج اﻟﺠدﯿد ﻤﻊ ﻀرورة إﻋداد ﻤﻠﺤق ﻤﺎﻟﻰ ﻤﻔﺼل، إضافة إلى ﻛﺘﺎب اﻟﻤﺠﻠس اﻷﻋﻠﻰ ﻟﻠﺠﺎﻤﻌﺎت ﺒﺨﺼوص إﺒرام اﺘﻔﺎﻗﯿﺎت ﺘﻌﺎون ﻋﻠﻤﻰ ﺒﯿن اﻟﺠﺎﻤﻌﺔ واﻟﺠﺎﻤﻌﺎت اﻟﺴﻠوﻓﺎﻛﯿﺔ وحوله صدر ﻗرار رﻗم (39) ﻤﺨﺎطﺒﺔ اﻟﻛﻠﯿﺎت ﻹﺒداء اﻟرأى ﻓﻰ رﻏﺒﺘﻬﺎ ﻓﻰ اﻟﺘﻌﺎون ﻤﻊ اﻟﺠﺎﻨب اﻟﺴﻠوﻓﺎﻛﻰ.
وخلال الاجتماع عرض موضوع ﻤذﻛرة ﺘﻔﺎﻫم ﺒﯿن ﻛل ﻤن ﺠﺎﻤﻌﺔ ﻋﯿن ﺸﻤس ﻛﻠﯿﺔ اﻻﻟس ﻗﺴم اﻟﻠﻐﺔ اﻷﻟﻤﺎﻨﯿﺔ، وﻤﻌﻬد BALASSI IITELTEﺒوداﺒﺴت اﻟﻤﺠر وقد صدر قرار بالموافقة المبدئية عليه.المزيد

مقترحات وقرارات في اجتماع مجلس الدراسات العليا بعين شمس


اجتماع مجلس الدراسات العليا بعين شمس



مجلس الدراسات العليا بعين شمس يبث في بعض مقترحات لجان تسجيل الطلاب



وخلال الاجتماع تم مناقشة موضوعات تتعلق بالدراسات العليا، وفيه تمت اﻟﻤواﻓﻘﺔ ﻋﻠﻰ ﺘوﺼﯿﺔ اﻟﻠﺠﻨﺔ اﻟداﺌﻤﺔ ﺒﺈﻟﻐﺎء ﺘﺴﺠﯿل بعض اﻟطلاب ﻟدرﺠﺔ ﻤﺎﺠﺴﺘﯿر ودﻛﺘوراﻩ ، إضافة إلى الموافقة على اﻟﻤواﻓﻘﺔ ﻋﻠﻰ ﺘوﺼﯿﺔ اﻟﻠﺠﻨﺔ اﻟداﺌﻤﺔ ﺒﺈﻋطﺎء بعض اﻟطﻼب ﻓرﺼـﺔ اﺴﺘﺜﻨﺎﺌﯿﺔ ﻟدﺨول اﻤﺘﺤﺎن دور اﺒر ﯿل 2014 كما تمت اﻟﻤواﻓﻘﺔ ﻤﻊ ﻓرض رﺴم اﺴﺘﻛﻤﺎل ﻗدرﻩ 50 ﺠﻨﯿﻪ اﺴﺘرﻟﯿﻨﻰ ﻟﻛل ﻤﺎدة ﻤﻊ رﻓﻊ اﻷﻤــر ﻟﻤﺠﻠس اﻟﺠﺎﻤﻌﺔ فيما يخص القرار رقم 4 .

الاجتماع الدوري لمدارء مشروعات تكنولوجيا المعلومات


رئيس جامعة عين شمس يلتقي سفير البرتغال



جامعة عين شمس تكرم المبدعين


جاء ذلك فى كلمته اثناء فعاليات تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة "ابداع 2" والتى اقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقة وبلغ مجموع جوائزها مليون جنيه. بحضور أ.د محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ. صلاح عبد العظيم امين عام الجامعة وأ. سحر مجاهد مدير ادارة رعاية الشباب بالجامعةحيث تم تكريم فريق التمثيل المسرحى ، فريق الموسيقى والكورال، الفنون التشكيلية والنحت، الشعر ، القصة القصيرة والمقال.

الأحد، 18 مايو 2014

الامانة العامة لعين شمس توزع كتاب بشأن الاجراءات الوقائية الواجب اتباعها عند السفر للدول الموبوءة

ورشة عمل للعاملين بالوحدات الالكترونية بالجامعة



افتتاح مهرجان التوظيف بكلية الهندسة جامعة عين شمس



الخميس، 8 مايو 2014

التواصل لإنشاء شراكة بين الجامعات ومراكز الفكر الرئيسية الكورية والمصرية



لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بإدارة العلاقات الثقافية بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس

الاعلان عن كتاب بشأن الإعلان عن (The Holberg Prize 2015)

حسين عيسى يعتمد مكتابة وزارة التعليم العالي



المعـرض الدولي الثاني للتدريب والتعليم في مملكة البحرين



تم تمـثيل جامعة عـيـن شمـس من خلال كـلـية الـبنات ( أ.د/ أمنية الجندي عـميدة الكلـية ، أ.د/ رقـيـة شلـبي وكيلة الكـلـية لـشـئون البـيـئة،  وذلـك في المعـرض الدولي الثاني للتدريب والتعليم في مملكة البحرين ( المنامة )  في الـفتـرة من 23-24/4/2014 وقـد قـامـت الـسـفـارة المصـرية بإسـتـقبـالهم ومرافـقـتهم طـوال المعـرض،  وتم مـقابـلة سـعـادة الســفـيـر / عصام عـواد وأهـدائه درع جامعة عـين شمس نظراً لدعمه الجامعة في اثناء فـترة تواجدنا - وكذلـك تـم مـقابـلة وزيـر العـمل والعــمال ومقــابلة ســمـو الـشيـخة نورة راعــية المعـرض وتـم إهـدائها درع جامـعـة عــين شمــس ومـن فـعـاليـات المعرض تم عـرض فـيلم وثـائـقي عن جامعـة عــيـن شــمس وكلـية البـنات والتعـليـم المفـتوح ودليـل أنـشـطة الوحدات ذات الطــابع الخـاص بالجامعـة ودلـيل أنشــطـة مركـز الدراســـات والبحـوث والخـدمات المـتكاملة بالكلية الـتي لاقـت اسـتحـساناً وقـبولاً من قـبل 12000 طالـب وطالـبة، وذلك وفقا لما جاء في موقع كلية البنات بجامعة عين شمس.
وقد تم دعوتهم مـن أ.د/ عبد اللطيف الجزار ( عمدة المصريين بالبحرين ) الاسـتاذ بجامعـة الخلـيج العـربي لزيارة الجامعة ومقابلة عـميد الكلية والــنواب والأسـاتـذة الـذيـن قـاموا بالتـرحـاب وإبـداء الرغــبة في الـتواصـل فـي برامـج الدراسات العليا بكلية البـنات وجامعة الخليج العربي وقـد تـم إهدائـه درع كليـة الـبـنـات نـظــراً لـجـهــده المــبذول من وقــت وصتولـهم فجــراً إلـي مــطار البـحـريـن حتي مغادرتهم مطار البحرين فجراً فله كل الشكر والتقدير والاعتزاز فهو خير سفير لكلية البنات وجامعة عين شمس في الخارج .

دورة تدريبية مكثفة عن SPSS للموظفين وأعضاء هيئة التدريس

مخاطبات رسمية بشأن ترشيد أستهلاك الكهرباء بالمؤسسات الحكومية


ندوة حول إشكاليات الحداثة فى الزمن الكوكبى


اكد المفكر أ.د. مراد وهبه أستاذ الفلسفة بجامعة عين شمس انه يمكن انقاذ وضع مصر الحالى من خلال تعزيز قوة الضبط والربط والاعتماد على رجع الصدى من المجتمع الامر الذى افتقدناه خلال فترة حكم الاخوان ، بالاضافة الى اللجوء الى حلول ابداعية لحل مشكلات المجتمع ، جاء ذلك خلال الندوة التى عقدها مركز بحوث الشرق الأوسط بالجامعة بعنوان "إشكاليات الحداثة فى الزمن الكوكبى"  بحضور نُخبة من الفلاسفة و المُفكرين و المهتمين بالشأن الثقافى المصرى.
والتى عُقدت على شكل  مائدة مستديرة مُارس فيها عصف  ذهنى بهدف دراسة مشكلات التخلف فى العالم الإسلامى و موقف المسلمين من قضايا الحداثة ، والأمور التى تعوق تقدم  مصر و العالم الاسلامى عن مواكبة الحداثة فى ظل العولمة و الإنفتاح الفكرى و الثقافى و الإقتصادى.
واكد أ.د. مراد وهبه ان قضية الحداثة تعد من أخطر القضايا المُعاصرة بل انها تطرح إشكاليات مُتعددة ، اشكالية الحداثة ليست  في الحداثة ولكن فيمن يتوهمون أنهم في مقدورهم الوصول إلى الحداثة موضحا أن الكوكبية تعد البُعد الرابع من الإتصال المعرفى فقد قال "ماركس" أن قوة  التحكُم تكمن فى ثلاثة محاور وهي الأرض و المال والعمل، وبإضافة عنصر المعرفه لهم فيمكن من خلالهم التحكم فى البلاد دون اللجوء الى الإستعمار ، بان تصبح المعرفة قوة انتاجية بمعنى ان من يتحكم فى المعرفة يمكن ان يتحكم فى الاخرين .
تحدث أ.د. مراد وهبة حول الأصولية والعلمانية والحداثة وما بعدها والتي تعد من المصطلحات الرائجة اليوم في العالم العربي، حيث تعيش الحركة الفكريّة والثقافية حالة من الغليان والتربّص، وتحاول أن تهضم التحولات التي يشهدها العالم، انطلاقاً من واقع عربي مأزوم، ومشرف على المجهول.المزيد

حفل تأبين الباجوري بألسن عين شمس



لأول مرة جامعة عين شمس تنشئ دبلومه مهنية فى فنون الموسيقا بتعليم المفتوح



صرح الأستاذ الدكتور محمد الحسيني الطوخى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب بأنه ولأول مرة فى الجامعات المصرية وافق مجلس الجامعة على إنشاء دبلومات مهنية متخصصة فى فنون الموسيقا الأكاديمية والفنون التشكيلية بمركز التعليم المفتوح بالتعاون مع كلية التربية النوعية وذلك بهدف توفير مجموعة من الفرص التعليمية التى تهدف الى تعليم الفنون الموسيقية للهواه والمشتغلين بالمؤسسات الثقافية المختلفة ، وإعدادهم من الجانب الأكاديمي والثقافي .
وأضاف بأنه من منطلق الربط بين النظرية وبين واقع الحياة المهنية فى تعليم الهواه وممارسي الموسيقي ليتناسب مع التطور العلمي المناسب ومع أساليب التكنولوجيا الحديثة من أجل الاستخدام الأمثل لنظم المعلومات ومصادرها وذلك من خلال مجموعة من المقررات التخصصية والأنشطة ذات الصلة بمجال الفنون الموسيقية المختلفة من عزف ونقد وتذوق والتعرف على التكنولوجيا الحديثة فى الموسيقا والقواعد الموسيقية  وفن قيادة الفرق .. بهدف تأهيل الدارس للممارسة العملية والمشاركة المجتمعية والإبداع فى مجال الموسيقي أو المنافسة فى سوق العمل .

جائزة المرأة العربية فى العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية لعام 2014