الاثنين، 30 ديسمبر 2013

جامعة عين شمس تناقش الدستور الجديد

حذر أ.د جمال شقره مدير مركز بحوث الشرق الاوسط بجامعة عين شمس من محاولات البعض طعن الاستقرار والابقاء على حالة التوتر المتصلة بالمرحلة الانتقالية مشيراً إلى أهمية إجراء الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية والرئاسية لتحقيق الاستقرار فى مصر ،جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها مركز بحوث الشرق الاوسط بجامعة عين شمس.
وطالب جموع المصريين بالمشاركة فى الاستفتاء والتصويت بنعم ، وعدم التأثر بحملات التشويه الكاذبة التى تحاول النيل من دستور مصر واعلن امكانية التأكد من نصوص الدستور الصحيحة تليفونياً على رقمى 141 أو 2141 .
-   وأشار أ.د جمال شقرة إلى ان نصوص الدستور قد كفلت حرية الاعتقاد الدينى والفكرى وضمنت حرية البحث العلمى وحقوق الملكية الفكرية ، بالاضافة إلى النص على مضاعفه ميزانية التعليم والصحة .



واشاد باهتمام الدستور بتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين وعدم التفرقة سواء دينياً او جنسياً او على اسس جغرافياً ، كما اشاد بتأكيد الدستور على توفير الضمان الاجتماعى لكل المواطنين .
-   واوضح أ.د محمود متولى استاذ التاريخ الحديث المواد الخاصة بحقوق الطفل والتى نصت على امتداد سن الطفولة حتى 18 عام .. مع النص على الالتزام بكل الاتفاقيات الدولية التى تحمى حقوق الطفل والتى صدقت عليها مصر .
واكد علي ان الدستور قد كفل حقوق ومتطلبات ذوى الاعاقة منذ طفولتهم إلى ان يبلغوا الرشد كما اشاد بالدستور التى اشارت إلى تاريخ النضال المصرى واكدت على ان مصر دولة ديمقراطية حكومتها مدينه .
فـ اوضح ان مواد الدستور تحترم الأديان السماوية وتنص على ان مبادئ الشريعة الاسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع .. بالاضافة إلى المساواة بين جميع المواطنين وناشد الشعب المصرى بالتصويت على الدستور حتى تستكمل مصر خطواتها على خارطة الطريق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق