الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

أفتتاح مهرجان التمثيل المسرحى السابع بجامعة عين شمس



بمشاركة 10 فرق مسرحية أفتتح أ.د محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب وأ.د عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ.د أمانى حنفى عميد كلية التربية النوعية وأ.د طايع عبد اللطيف مسئول الأنشطة الطلابية بالجامعة مهرجان التمثيل المسرحى السابع بمسرح الجامعة بمبنى رعاية الشباب .
أكد أ.د محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس الجامعة فى كلمته الإفتتاحية أن الفنانين من خريجى جامعة عين شمس هم قدوة لطلبة النشاط الفنى وأن المسرح بإعتباره أبو الفنون يحظى بمكانة مميزة بين الأنشطة الطلابية مضيفاً أن الجامعة حريصة على دعم الأنشطة الطلابية عامة والأنشطة الفنية خاصة .
كما أوضح أ.د الطوخى أن الجامعة تنظم مهرجانين مسرحيين طوال العام هما مهرجان المسرح الذاتى والكبرى بهدف إخراج طاقات الشباب واستكشاف المواهب وتشكيل الوجدان .
وشهد حفل الإفتتاح عرض فيلماًُ تسجيلياً عن تاريخ الفن والتمثيل المسرحى بمسرح الجامعة واستعراض لأبرز الفنانين من السينما والمسرح الذين تخرجوا من جامعة عين شمس خلال عقد الخمسينات والستينات والسبعينات من أجيال السينما المصرية والمسرح .
كما تم تكريم عدداً من الفنانين الذين تخرجوا من جيل التسعينات ومنهم الفنان سامح حسين والفنانة إيمان السعيد والسينارست محسن رزق والفنان وائل أبو السعود والمخرج المسرحى شادى سرور بالإضافة إلى الفنان القدير أحمد راتب الذى تخرج من هذه الجامعة منذ أكثر من 4 عقود .المزيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق